اعلان ممول على الفيس بوك : استراتيجية فعالة لتعزيز الوصول وتحقيق النجاح التسويقي بـ 4 أضعاف

تقدم هذه المقالة دليلاً مصورًا وسهل المتابعة حول كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك.

يعتقد الكثير من الناس أنهم بحاجة إلى خبير لإنشاء اعلان ممول على الفيس بوك ، ولكن الحقيقة هي أنه يمكنك أنت أيضًا تعلم كيفية إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك (يمكنك التعلم اليوم) وتحقيق نتائج رائعة من خلالها.

بغض النظر عن الغرض الذي ترغب في تشغيل إعلانات مموله على الفيس بوك ، فأنت تعلم بالفعل أن فيسبوك هو المنصة الإعلانية المثالية.

فيسبوك هو ثالث أكبر موقع إلكتروني في العالم من حيث عدد الزوار، وهو موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم وموقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية واستخدامًا في المنطقة العربية.

وفيما يلي، يعلن مارك، مؤسس فيسبوك، على حسابه الشخصي أن عدد مستخدمي فيسبوك وصل إلى 2 مليار مستخدم.

أهمية الإعلان على فيسبوك في التسويق الالكتروني:

اعلان ممول على الفيس بوك في التسويق الرقمي منذ سنوات مضت، كان أصحاب الأعمال يعتمدون على الصحف أو الراديو أو الصفحات الصفراء للإعلان

الإعلانات في الصفحات الصفراء. لم تخدم هذه الوسائط نفس الغرض من وسائل التواصل الاجتماعي.

الإعلان على أكبر عدد ممكن من المتصفحات.

لذلك، فإن الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي من شأنه أن يجلب المزيد من المستخدمين والنقرات والعملاء المهتمين.

يعد اعلان ممول على الفيس بوك من أهم تقنيات التسويق الإلكتروني التي تستخدمها الشركات والمؤسسات المختلفة، لأنها تحتاج إلى الاهتمام بالكثير حتى تتمكن من تحقيق هدفها في الترويج لصفحاتها ونشر الخدمات والمنتجات التي تقدمها وجذب أكبر عدد من المهتمين بالأنشطة الموجودة على الصفحة.

يعتبر فيسبوك من أرخص الطرق لجذب الانتباه وزيادة شعبية المنتجات والخدمات، والإعلان عبر فيسبوك ناجح لأن ملايين الأشخاص يتفاعلون مع فيسبوك كل يوم.

. كما يمكن استخدام فيسبوك من أي جهاز (مثل الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي).

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر فيسبوك على جميع الأجهزة (أجهزة الكمبيوتر الشخصي والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وغيرها)، مما يزيد من احتمالية وصول الإعلانات إلى ملايين الأشخاص حول العالم.

وهذا يزيد من احتمالية وصول اعلان ممول على الفيس بوك وأهميته للشركات والأفراد

بغض النظر عن نوع النشاط أو المؤسسة أو الشركة، يمكنك الاعتماد على الإعلانات لعدة أسباب

لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وخلق ضجة كبيرة وتشجيع الناس في النهاية على شراء منتجات الشركة أو استخدام خدماتها الإعلانية.

أو استخدام الخدمات الإعلانية

تتميز إعلانات فيسبوك بدقة عملية إدارة الحملات الإعلانية التي تتيح لك التحكم في كل ما يتعلق بإعلاناتك، بدءًا من تحديد الفئة العمرية المستهدفة والموقع الجغرافي.

يتميز الإعلان الممول على فيسبوك بقدرته على التكيف مع ميزانية الإعلان

ما هي الأهداف التسويقية؟

الأهداف التسويقية هي أهداف مباشرة ومحددة زمنيًا تتماشى مع أهداف العلامة التجارية وتساعد على توجيه الأنشطة التسويقية بفعالية.

يجب أن تتضمن الأهداف التسويقية مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لقياس وتتبع التقدم الذي يحرزه فريق الشركة،

بالإضافة إلى تفاصيل حول كيفية تحقيق الأهداف وسبب تحقيقها.

يخلط المديرون أحيانًا بين أهداف التسويق وأهداف الشركة (الرؤية). لتوضيح الفرق من خلال مثال واقعي، لنفترض أنك تدير متجرًا إلكترونيًا لبيع الإكسسوارات الرجالية. في هذا المثال، قد يكون هدف الشركة هو أن تصبح الشركة رائدة في السوق في مجال الإكسسوارات الرجالية.

يتمثل دور الأهداف التسويقية في ترجمة هذه الرؤية إلى أهداف محددة وواضحة ومفهومة تؤدي في النهاية إلى تحقيق الهدف العام للشركة (الرؤية). على سبيل المثال، قد يكون الهدف التسويقي هو زيادة حصة شركتك من سوق الرجال بنسبة 20% في غضون عام، أو زيادة معدل التحويل من متجرك الإلكتروني بنسبة 15% خلال عام.

كيف يمكنني وضع أهداف تسويقية فعالة لشركتي؟

من الأخطاء التي يرتكبها العديد من أصحاب الأعمال والشركات هو الاختيار العشوائي للأهداف التسويقية التي لا تساهم في تحقيق رؤية الشركة. لذلك، ولضمان تحديد الأهداف التسويقية لشركتك بشكل صحيح، احرص على تطبيق الخطوات التالية:

1- تحديد أهداف علامتك التجارية:

أولاً، حدد الرؤية أو الهدف العام للعلامة التجارية التي تريد تحقيقها على المدى الطويل، على سبيل المثال أن تصبح رائداً في مجال عملك خلال خمس سنوات أو أن تفتتح فرعاً في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي خلال سبع سنوات. قد تحتاج إلى مراجعة رؤيتك من وقت لآخر للتأكد من أن أهدافك التسويقية المحددة تتماشى مع رؤيتك وتساهم في تحقيقها.

2- تحديد المشكلة:

في هذه الخطوة، عليك أن تسأل نفسك: على سبيل المثال، المشكلة هي أن المبيعات قد انخفضت في الأشهر الثلاثة الأخيرة ويجب حل هذه المشكلة.

3-تطبيق نموذج أهداف SMART:

من أجل تحديد أهداف تسويقية فعالة تخدم رؤية الشركة، يجب تطبيق نموذج الهدف S.M.A.R.T: نموذج الهدف S.M.A.R.T هو نموذج تم تطويره من قبل علماء النفس، والذي يوضح من خلال خمسة معايير أساسية يجب أن تتوافر في أي هدف تسويقي،

الهدف المناسب ويساعد على زيادة احتمالية النجاح:

كن محددًا: يجب أن تكون الأهداف التسويقية واضحة ومباشرة وتحقق النتيجة المرجوة.

أن يكون قابلاً للتحقيق: على سبيل المثال، إذا كانت الزيادة في عدد زوار موقعك الإلكتروني 3% الشهر الماضي، فليس من المنطقي أن تضع هدفًا لزيادتها إلى 50% في الشهر التالي، ولكن يجب أن تكون الزيادة منطقية، كما في المثال السابق ستكون في حدود 5-10%.

كن قابلاً للقياس: يجب تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لكل هدف تسويقي. وبهذه الطريقة، يمكنك تتبع التقدم المحرز والتأكد من أنك على المسار الصحيح وعدم الانحراف عنه.

ذات صلة بالموضوع: يجب أن تكون الأهداف التسويقية المحددة ذات صلة برؤية الشركة والتأكد من أن كل هدف تسويقي يساهم في الأهداف العامة للشركة.

محدّدة زمنيًا: يجب أن تتضمن الأهداف جدولاً زمنيًا محددًا ينص بوضوح على موعد بدء العمل وموعد الانتهاء منه. وذلك لتجنب الوقوع في فخ التسويف وإبطاء التقدم والنجاح.

4- إجراء تحليل SWOT:

إن تحليل SWOT هو نموذج عمل يساعد الشركات على تقييم وضعها التنافسي ونقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات في الأسواق المستهدفة؛ حيث يساعد تحليل SWOT الشركات على اكتساب نظرة ثاقبة للتفاصيل الرئيسية وتحديد طبيعة التحديات والموارد المتاحة لها بوضوح عند تحديد الأهداف التسويقية يمكن ذلك.

على سبيل المثال، يمكن أن يكشف تحليل المنافسين والأسواق المستهدفة عن حصص السوق ويساعد الشركات على تحديد أهداف تسويقية واقعية لحجم الحصة السوقية التي تريد تحقيقها.

وكمثال آخر، قد يكشف تحليل نقاط الضعف في شركتك عن قلة الموارد المالية المتاحة لديك.

يمكنك أخذ ذلك في الاعتبار أثناء إعداد ميزانية التسويق الخاصة بشركتك وتطوير حملتك التسويقية. أمثلة على الأهداف التسويقية الذكية

فيما يلي بعض الأمثلة العملية للأهداف التسويقية للشركات. اعتمادًا على المشكلة التي تعاني منها مؤسستك، يمكنك الحصول على بعض الأفكار الجيدة منها:

أولاً، زيادة حجم المبيعات:

إذا كنت تدير شركة أو عملًا تجاريًا وتعاني من انخفاض حجم مبيعات منتجاتك أو خدماتك، أو أن حجم المبيعات لا يلبي رؤية الشركة.

إذا كانت هذه هي الحالة، فقد يكون أحد أهدافك التسويقية هو التفكير في زيادة حجم المبيعات من أجل زيادة إيرادات الشركة وأرباحها.

على سبيل المثال، زيادة حجم المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 5% خلال الأشهر الستة المقبلة.

ثانياً، زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

إذا كنت تدير شركة جديدة أو تركز على شريحة ضيقة من العملاء المحتملين، فإن أحد الأهداف التسويقية لشركتك للوصول إلى شريحة جديدة من العملاء المحتملين والتأكد من معرفتهم بعلامتك التجارية هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتركيز على الأمرين التاليين: أولاً، زيادة عدد العملاء المحتملين الذين يمكنك الوصول إليهم والتأكد من معرفتهم بعلامتك التجارية.

ثالثاً، التقليل من زبد الزبائن.

يركز بعض المديرين على جذب عملاء محتملين جدد لعلامتهم التجارية، بينما يهملون العملاء الحاليين ويفقدون معظمهم.

لذا، إذا كانت شركتك تعاني من هذه المشكلة، فأنت بحاجة إلى وضع أهداف تسويقية من شأنها زيادة ولاء العملاء لشركتك.

ومن الأمثلة على ذلك خفض معدل تراجع العملاء بنسبة 15% في العام الحالي أو زيادة الاحتفاظ بالعملاء بنسبة 20% خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

رابعاً، الترويج للمنتجات والخدمات الجديدة.

إذا كنت تدير شركة جديدة أو شركة قائمة وتخطط لطرح منتجات أو خدمات جديدة في السوق، فيجب أن تتضمن أهدافك التسويقية الترويج لتلك المنتجات أو الخدمات.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون هدفك التسويقي هو بيع 250 وحدة من منتج جديد خلال الشهر الأول من إطلاقه، أو تقديم خصم بنسبة 20% في الشهر الأول كحافز لشراء 300 وحدة من خدمة جديدة.

خامساً، قم بتحسين تواجدك الرقمي

قد يكون عملك ناجحًا في المتاجر الفعلية، ولكن ماذا عن وجودك الرقمي؟

لذلك يجب على شركتك تحسين وجودها الرقمي كأحد أكثر الأهداف التسويقية فعالية للوصول إلى جمهورك المستهدف عبر الإنترنت.

يمكن تحقيق ذلك من خلال عدد من الأهداف التسويقية، مثل تحسين ظهور محرك البحث الخاص بك في غضون 12 شهرًا، وزيادة عدد زيارات المدونات العضوية وزيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الإعلانات الدعائية.

ما هي خصائص الأهداف التسويقية الذكية (SMART

يجب أن تكون أهداف التسويق واضحة وقابلة للتحقيق وقابلة للقياس ومرتبطة بالأهداف العامة للشركة.

1- الوضوح:

يجب أن تكون الأهداف التسويقية الفعالة واضحة ومفهومة لجميع أعضاء فريق التسويق.

وهذا يعني أن الأهداف يجب أن تكون محددة بوضوح ويسهل فهمها من قبل الجميع. إذا كانت الأهداف غامضة، فسيكون من الصعب على الفريق تحقيقها.

على سبيل المثال إذا كنت شركة تصنع أحذية رياضية، يمكن أن يكون هدفك واضحًا مثل “زيادة مبيعات الأحذية الرياضية في الربع الثالث من هذا العام”.

2- قابلية التحقيق

يجب أن تكون الأهداف واقعية وقابلة للتحقيق ومتناسبة مع الموارد المتاحة.

لا يمكنك وضع هدف لزيادة المبيعات بنسبة 200% إذا لم تكن لديك الموارد والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه.

على سبيل المثال: إذا كنت تدير متجرًا إلكترونيًا وترغب في زيادة المبيعات، على سبيل المثال،

“زيادة مبيعات الأحذية الرياضية من خلال الموقع الإلكتروني بنسبة 20% زيادة الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين تجربة المستخدم على الموقع الإلكتروني”.

3- أن تكون قابلة للقياس

يجب أن تكون الأهداف قابلة للقياس بدقة. يجب أن تكون هناك معايير واضحة لقياس تحقيق الأهداف.

يمكن أن يشمل ذلك عدد المبيعات، وزيارات الموقع الإلكتروني، ومعدلات التحويل، وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، إذا تم استخدام الأهداف لقياس أداء حملة إعلانية مموله على وسائل التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال،

إذا تم استخدام الأهداف لقياس أداء حملة إعلانية مموله على وسائل التواصل الاجتماعي

“خلال الشهر القادم، مشاركات وإعجابات المنشورات! يمكن أن تكون الأهداف شيئًا مثل “زيادة عدد المشاركات والإعجابات بالمنشور بنسبة 30%.

4- الملاءمة

يجب أن تكون الأهداف ذات صلة بالنجاح العام للمؤسسة. يجب أن تساهم في تحقيق الأهداف العليا للمؤسسة، مثل زيادة الإيرادات أو تحسين العلاقات مع العملاء. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة تقدم خدمات تطوير المواقع الإلكترونية وترغب في زيادة عدد العملاء المتكررين، يمكن أن يكون الهدف “زيادة رضا العملاء بنسبة 15% في العام الحالي”.

5-مع حد زمني

تحتاج إلى تحديد إطار زمني لتحقيق هدفك. سيساعدك هذا على وضع جدول زمني واقعي لتحقيق أهدافك.

على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجراً للملابس وتخطط لحملة تسويقية صيفية، يمكن أن يكون هدفك “زيادة المبيعات الصيفية بنسبة 25% خلال الأشهر الثلاثة القادمة”.

كيف تختار أفضل نوع من إعلانات فيسبوك؟

من الضروري أن تبحث جيدًا عن السوق المستهدف قبل اختيار نوع اعلان ممول على الفيس بوك حتى تتمكن من إجراء تقييم لنوع المحتوى الذي تحتاجه، ويمكن تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تضمن وصول النوع الأفضل إلى هناك، وفيما يلي هذه النصائح

تحديد الأهداف من الإعلان أو الحملة التسويقية: قبل اتخاذ قرار الإعلان والانتقال إلى اختيار النوع، من المهم تحديد الأهداف المرجو تحقيقها.

وضع قائمة بالإعلانات المناسبة: بمجرد تحديد الأهداف بوضوح، يجب التركيز على استراتيجيات محددة للإعلان.

تقليل الاحتمالات: بعد تحقيق الهدف المنشود، يجب أن تكون مستعدًا جيدًا للحملة الإعلانية التالية وتطبيق ما سبق ذكره أعلاه مرة أخرى.

كتابة نص جيد وتنظيم الصورة: يعتبر نص الإعلان من أهم العوامل التي تساهم في نجاح الإعلان، لأن الطريقة المستخدمة في مخاطبة الجمهور لها تأثير مباشر على جذب العملاء.

استخدم أنواعًا مختلفة من الإعلانات لحملات تسويقية مختلفة: لضمان تحقيق أهداف مختلفة، وهذه ميزة مميزة يقدمها اعلان ممول على الفيس بوك ، حيث تتيح لك تجربة أنواع مختلفة من الإعلانات لتحديد أفضلها بعد الانتهاء من المرحلة الأولية.

التركيز دائمًا على الهدف: نظرًا لأن التفكير الإبداعي مطلوب بشكل عام لإنشاء المحتوى، فمن المهم التفكير بعناية في الجمهور المستهدف ومراعاة تفضيلاته دائمًا.

التركيز على النتائج وتحليلها: لكي تحقق إعلانات فيسبوك النتائج المتوقعة، فإن تحليل النتائج وفهمها بطريقة مركزة سيساعدك على تحديد الأخطاء وتجنبها في الحملة التسويقية أو الإعلانية التالية.                                                                                                                         

12 نوعًا من إعلانات فيسبوك

مع التنوع الكبير في اعلان ممول على الفيس بوك ، كان دائمًا خيارًا مثاليًا لأصحاب العلامات التجارية للجوء إليها، حيث تساعدهم هذه الإعلانات دائمًا على تحقيق أهدافهم والوصول إليها، فيما يلي نتعرف على 12 نوعًا من إعلانات فيسبوك:

تعرف على أفضل شركات التسويق الإلكتروني

1-زيارات الموقع الإلكتروني

يمكنك من خلال هذا النوع إنشاء حملة إعلانية مموله تجلب الزوار إلى موقعك الإلكتروني وتعريف الناس بخدماتك ومنتجاتك، كما يساعد هذا النوع على رفع مستوى موقعك الإلكتروني في محركات البحث، مما يعني زيادة شعبيته ومكانته، مما سيؤدي بشكل مباشر أو غير مباشر إلى زيادة المبيعات والأرباح.

2- التفاعل مع عمليات إرسال الصفحات

يساعد هذا الهدف على اكتساب التفاعل مع مشاركاتك وزيادة عدد الإعجابات والتعليقات، مما سيساعد على زيادة عدد العملاء الذين يزورون صفحتك على فيسبوك أو إنستجرام، مما يعطي انطباعًا إيجابيًا عن عملك.

3- الإعجاب بصفحتك

الإعجابات” تساعد على تعزيز علامتك التجارية وزيادة مصداقيتك من خلال زيادة عدد يتيح لك هذا النوع من الإعلانات زيادة عدد المعجبين بصفحتك بشكل مباشر بناءً على اهتمامات جمهورك المستهدف.

4- تثبيت التطبيقات

إذا كنت تمتلك تطبيقًا أو أنشأت تطبيقًا حديثًا وترغب في توسيع قاعدة جمهورك، يمكنك الاعتماد على هذا النوع من اعلان ممول على الفيس بوك. ويعتبر هذا هو الأمثل في هذه الحالة لأن الزائرين الذين ينقرون على الإعلان يتم إرسالهم مباشرةً إلى متجر جوجل أو متجر التطبيقات لتنزيل التطبيق وتثبيته.

تعرّف على استراتيجيات تسويق المحتوى.

5- ملصقات الكتالوجات

إذا كنت صاحب عمل وتريد استهداف العملاء بدقة وتركيز، فهذا هو الخيار الأفضل لأنه يتيح لك استهداف العملاء الذين تفاعلوا مع منتجك على فيسبوك أو خارجه، وعلاوة على ذلك، عندما يرون إعلانك وحتى استهداف الأشخاص الذين من المحتمل أن يتفاعلوا مع منتجك عندما يشاهدون الإعلان.

6- توليد العملاء المحتملين

يعتبر أهم الأنواع التي يمكنك الاعتماد عليها في إعلانات فيسبوك حيث يتيح لك جمع قائمة ببيانات العملاء المهتمين بنشاطك التجاري، بما في ذلك أرقامهم وبريدهم الإلكتروني، بالإضافة إلى أسمائهم والعديد من الخيارات الأخرى التي يمكن إدراجها بسهولة وبساطة يعتبر من أهم أنواع الإعلانات.

7- الرسائل

يعد هذا الخيار من أكثر الخيارات فعالية للاعلان ممول على الفيس بوك ، حيث يتيح لك استقبال استفسارات العملاء مباشرة من خلال الرسائل متعددة الوجهات مثل فيسبوك ماسنجر وواتساب وانستجرام دايركت وأيضًا يوفر وصولاً مميزاً للمستخدمين، مما يعني دائرة أوسع من العملاء والمزيد من الأرباح.

8- الوعي بالعلامة التجارية

يهدف هذا النوع من الإعلانات المموله على فيسبوك إلى تقديم علامتك التجارية للجمهور من خلال الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص الذين من المحتمل أن يهتموا بإعلانك، مما يساعد على ترسيخ علامتك التجارية في أذهان الجمهور الذي يشاهد إعلانك.

تعرف على المزيد حول التسويق عبر فيسبوك.

9-التحويلات

تسمح التحويلات بعرض الإعلانات على الأشخاص الذين من المحتمل أن يتخذوا إجراءً قيّمًا، مثل إجراء عملية شراء أو إضافة معلومات الدفع، على مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية وتطبيقها الخاص وFacebook Messenger.

10- مشاهدات الفيديو

هذا نوع إعلان ممتاز لإعلانات فيسبوك ويكون فعالاً عندما يكون الهدف هو الحصول على مشاهدات لمنشور فيديو أو توصيل فكرة معينة، مما يؤدي إلى انتشار الفيديو بشكل أكبر بين الجمهور المستهدف.

11- زيارات المتجر

يعد هذا النوع من أهم أنواع الزيارات لأصحاب الأعمال الذين يرغبون في تعريف الناس بمتجرهم الإلكتروني من أجل زيادة عدد الزيارات إليه، على سبيل المثال: إذا كنت تمتلك مجموعة من متاجر الملابس في مدن أو أحياء مختلفة، فهذا النوع من إعلانات فيسبوك يسمح لك بإنشاء إعلانات بمحتوى خاص لكل متجر.

12 – الوصول

يتم الاعتماد على هذا النوع من الإعلانات لإظهار منتجاتك وخدماتك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، ويلجأ إليه الكثير من أصحاب العلامات التجارية اليوم، حيث أن لهذا دور مهم في توسيع قاعدة جمهورك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

اعلان ممول على الفيس بوك : استراتيجية فعالة لتعزيز الوصول وتحقيق النجاح التسويقي بـ 4 أضعاف

أهم الأدوات التي يجب استخدامها قبل إنشاء إعلان دعائي على فيسبوك.

1- مدير إعلانات فيسبوك

لإنشاء اعلان ممول على الفيس بوك ، يجب عليك استخدام مدير إعلانات فيسبوك:

استهداف شامل للجمهور.

جدولة إعلاناتك.

مراقبة النشاط والتعليقات والمشاركات على الإعلان.

التحقق من النتائج.

تسهيل اختبار AB.

الحصول على المشورة بشأن ما يجب القيام به في المستقبل من خلال التقارير.

2- أداة بيكسل فيسبوكFacebook Pixel

عند إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك ، توفر أداة بكسل فيسبوك عددًا من الميزات للربط بين المواقع الإلكترونية وصفحات فيسبوك من خلال كود برمجي يتم وضعه على الموقع، بما في ذلك: زوار الموقع الإلكتروني الذين قاموا بالشراء بالفعل، وقوائم المنتجات زوار الموقع الإلكتروني الذين دخلوا إلى الموقع الإلكتروني وشاهدوه.

باختصار، تساعد البكسلات على

تحسين عرض إعلانات فيسبوك للأشخاص المهتمين بالمنتج أو الخدمة من خلال المعلومات المستخرجة.

 إنشاء حملات ديناميكية.

3- أداةCreativehub  من فيس بوك

توفر أداة Creative Hub على فيسبوك معلومات مهمة حول كيفية ظهور إعلاناتك على فيسبوك وتعرض أنواعًا مختلفة من الإعلانات، بحيث يمكنك الحصول على صورة واقعية قبل اعتماد الإعلان النهائي.

بعد ذلك، تحتاج بعد ذلك إلى تحديد الوجهة التي تريد أن يحول إليها عملاؤك: إذا اخترت موقعاً إلكترونياً أو صفحة، سيُطلب منك إدخال رابط الموقع الإلكتروني.

في الجزء السفلي من الصفحة، سيُطلب منك تحديد دعوة إلى اتخاذ إجراء، مثل التفاصيل أو التسجيل أو الشراء الآن.

ما هي مزايا طريقة عمل اعلان ممول على فيسبوك مجانا؟

يعتبر اتباع كيفية إنشاء إعلانات ممولة على فيسبوك مجاناً من أنجح أساليب الإعلان والتسويق وله الميزات التالية

1- الإعلان الممول على فيسبوك ممتع ومفيد ويجذب عددًا كبيرًا من المؤيدين والمتابعين.

2- تعد طريقة عمل إعلانات ممولة على فيسبوك مجاناً من أكثر تقنيات التسويق اقتصادية على الإطلاق.

3- علاوة على ذلك، فهي تهتم بالعملاء وتستمع إلى مطالبهم وتتيح لهم الفرصة لتلبية رغباتهم.

4- ناهيك عن التواصل الأفضل والأعمق والتفاهم الأكبر بين جميع الأطراف المعنية.

ما هي الأخطاء الأكثر شيوعاً في إعلانات فيسبوك؟

هناك العديد من الأخطاء التي قد ترتكبها أثناء إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك ، خلال هذه الفقرة سنذكر أهمها ونصيحتنا الدائمة هي تجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء حتى تتمكن من الترويج لعلامتك التجارية.

1) عدم تحديد الهدف من الإعلانات الدعائية على فيسبوك

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها العديد من منشئي الإعلانات على فيسبوك هو عدم تحديد الهدف الذي يريدونه من حملتهم الإعلانية.

إذا لم تحدد الهدف الذي تريده، فلن تتمكن من تحقيقه من خلال إعلاناتك الدعائية. لا يمكنك الحصول على ما لا تملكه. تتضمن بعض أهم الأهداف الشائعة للحملات الإعلانية ما يلي

زيادة المبيعات.

حركة المرور إلى الموقع الإلكتروني.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية بين الناس.

الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

وبغض النظر عما إذا كان هدفك هو أحد هذه الأهداف أم لا، في كل الأحوال، احرص دائمًا على أن تكون أهداف حملتك الإعلانية متماشية مع أهداف عملك، ويمكن ضمان ذلك من خلال

تصميم إعلانات جذابة تحفز المشاهدين على التفاعل والتواصل من أجل الشراء أو ترك البيانات.

2) اختيار نوع الإعلان الأكثر ملاءمة لحملتك الإعلانية

3) الاستهداف الخاطئ للجماهير المستهدفة لإعلانات فيسبوك

نظرًا لأن أحد أكبر فوائد إعلانات فيسبوك هو أنه من خلال تحديد الجمهور المستهدف، يمكنك توصيل منتجاتك وخدماتك إلى المستهلكين المهتمين وتحقيق زيادة في المبيعات والأرباح وقيمة العلامة التجارية، فإن هذا الخطأ يمكن أن الإلغاء.

الوقوع في أخطاء الاستهداف لا يعني فقط عدم تحقيق أهداف العلامة التجارية من الإعلانات الدعائية على فيسبوك، بل يعني أيضًا خسارة ميزانية التسويق، لا يعني خسارة كاملة في كل الأمور، فالإعلانات تُعرض أمام جمهور أكبر وهذا يؤدي إلى نشر العلامة التجارية يؤدي إلى.

ومع ذلك فإن أساس الإعلانات على فيسبوك ليس ساحة مليئة بالجمهور العشوائي الذي لا يرغب في الحصول على ما تقدمه، لأنه غير مهتم بما تقدمه، لذلك لن يقوم بأي من الإجراءات التي تريدها.

لتتمكن من تحديد الجمهور المناسب، يمكنك اتباع الخطوات التالية

ابحث عن متابعيك لمعرفة ما يحتاجون إليه ويرغبون في شرائه، ويمكنك تحديد فئتهم العمرية وجنسهم ووظيفتهم والكثير من المعلومات الأخرى اللازمة للاستهداف المناسب.

    استخدم وظيفة إحصائيات الجمهور لتصنيف جمهور علامتك التجارية والمجموعات المستهدفة بشكل صحيح.

4) استهدف الجماهير في شرائح كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا

عندما تختار نوع الجمهور الذي تريد استهدافه بإعلانات فيسبوك الدعائية، ستلاحظ أنه يتم عرض عدد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة إعلاناتك، ولكننا ننصح دائمًا بعدم اختيار فئات عمرية كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا.

تجنب أيضًا اختيار أرقام كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا، حتى تتمكن من التحقق من صحة اختيار المجموعة المستهدفة (مدى الوصول المحتمل)، يجب أن تسأل نفسك سؤالاً إذا كنت تريد الاستهداف بشكل صحيح، هذا الرقم المستهدف، هل هذا العدد المستهدف هو كل جمهورك المهتم بما لديك لتقدمه؟

إذا كانت إجابتك بالنفي، فلا داعي لأن يكون هذا العدد الكبير في استهدافك للجمهور المستهدف حتى تتمكن من تحديد ميزانيتك بشكل صحيح، ولكن يمكنك اتباع القاعدة التالية: ميزانية الإعلان = عدد الجماهير + أهمية الجمهور.

5) ضعف جودة الصورة

عند تحليل عملية تشغيل إعلانات فيسبوك يمكن أن يظهر الفرق الذي تحدثه الصور في مدى تقبل جمهورك لإعلاناتك ومدى جودة ظهور علامتك التجارية، فالصور عنصر يمكن أن يؤثر على جودة إعلاناتك بنسبة تصل إلى 90%.

نظرًا لأن عناصر الصور والفيديو هي عناصر أساسية في الإعلانات الدعائية، فإن اختيار صور عالية الجودة سيزيد من نجاح إعلاناتك على فيسبوك، بينما سيؤدي اختيار صور منخفضة الجودة إلى زيادة احتمالية فشل حملتك الإعلانية.

تتضمن بعض الاعتبارات عند اختيار صور الإعلانات ما يلي

اختيار صور ذات خلفية فاتحة اللون بدلاً من الصور الداكنة.

    استخدم صورًا واضحة بجودة مقبولة للجمهور المستهدف.

    اختر تصميمًا مميزًا وحديثًا يشجع المشاهدين على النظر إلى الإعلان.

استخدم الصور التي تمثل ما يقدمه الإعلان وترتبط مباشرة بمحتوى الإعلان. من الأفضل استخدام الصور الحصرية لك أو لنشاطك التجاري، بدلاً من تلك الموجودة على الإنترنت.

6) تغيير الإعلانات أو إيقافها مؤقتًا بشكل متكرر

يتعامل العديد من مالكي العلامات التجارية مع الإعلانات الدعائية وكأنها الفانوس السحري الذي يجب عليهم استخدامه إذا أرادوا زيادة المبيعات أو اكتساب شعبية واسعة النطاق في فترة زمنية قصيرة.

لذلك، إذا لم يروا نتائج فعالة في غضون الأيام أو الساعات القليلة الأولى من وضع الإعلان، فإنهم يوقفونه مؤقتًا أو يغيرونه. فهم لا يدركون أن الخطوة الأولى في الإعلانات الدعائية هي جمع البيانات وزيادة الأفكار لحملة إعلانية ناجحة.

7) لا تعتمد على خبراء الإعلانات المدفوعة إذا كنت عديم الخبرة

إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية لإنشاء إعلانات دعائية على فيسبوك، فمن الطبيعي أن تستعين بشخص ذو خبرة وكفاءة بناءً على النتائج السابقة لعلامة تجارية أخرى قد تكون مشابهة لعلامتك التجارية.

للحصول على إعلانات دعائية على مستوى احترافي، اتصل بـ “آوت أوف ذا بوكس”. بالإضافة إلى توافر مجموعة كاملة من خدمات التسويق، لدينا خبرة تزيد عن 12 عاماً في التسويق عبر الإنترنت ونستخدم أحدث التقنيات المستخدمة في عالم التسويق.

هدفنا الأساسي في استراتيجيتنا التسويقية هو خدمة علامتك التجارية.

 إذا كنت ترغب في الاستفادة من الإعلانات الدعائية على فيسبوك، لا تتردد في الاتصال بنا.

كيف تنشئ إعلانات فيسبوك بأقل تكلفة؟

إحدى أكبر المشاكل التي يواجهها العديد من المسوقين هي التكلفة المتزايدة للإعلانات:

كتابة المحتوى الذي يلبي أهداف الحملة الإعلانية وإرفاق الصور المناسبة.

وفقًا لتقرير Hootsuite بعد إنشاء مجموعتين إعلانيتين (نسختين مختلفتين من نفس الإعلان).

حصلت إحداهما على درجة تفاعل 2.9.

وحصلت الأخرى على 8 درجات.

عندما قام هوتسويت بتقييم تكلفة الإعلانين، كانت تكلفة النقرة للإعلان الذي حصل على درجة تفاعل أعلى 0.03 دولار وتكلفة النقرة للإعلان الذي حصل على درجة تفاعل أقل 0.14 دولار.

والخلاصة أو الاستنتاج هنا هو: من خلال الاهتمام بجودة إعلاناتك وبذل الجهد لزيادة تفاعل العملاء، يمكنك تقليل سعر إعلاناتك.

كلما ارتفع الهدف من الإعلان، مثل شراء منتج أو ترك رسالة، ارتفع السعر.

خاتمه:

تُعد الإعلانات المموله على فيسبوك أداة قوية لمساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية.

باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

باتباع النصائح المقدمة.

من خلال الاستثمار في محتوى إبداعي وجذاب.

يمكنك إنشاء إعلانات مموله ناجحه تصل إلى جمهورك المستهدف وتنمي نشاطك التجاري.

لا تنتظر أكثر! تواصل مع Ensign Agency شركة التسويق الاكتروني اليوم لنبدأ بتحويل إعلانات فيسبوك إلى قصة نجاح لعملك!

حقق طفرة في أعمالك  باعلان ممول على الفيس بوك من Ensign Agency!

شارك هذا المنشور

هل تريد تعزيز عملك؟

مراسلتنا على الخط والبقاء على اتصال

شارك هذا المنشور

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد للاستكشاف

هل تريد تعزيز عملك؟

مراسلتنا على الخط والبقاء على اتصال

هل انت معنا؟

يستمتع 43,947 مشتركًا بالفعل بأشياءنا المتميزة.
إشترك الآن

Our goal is to help people in the best way possible. this is a basic principle in every case and cause for success. contact us today for a free consultation. 

Website Hosting

OR PayPal

small_c_popup
El Motaheda spends a lot of time to analyze client needs and requirements to create the best fit solution. We thus need to know more about your organization and need you to realize that you need to put some effort to tell help us help you.

ARE YOU IN?

37,947 subscribers already enjoy our premium stuff.

Subscribe now