طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي | زيادة ارباحك مع Ensign في الرياض

طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي | 5 طرق لزيادة ارباحك مع Ensign

طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق نجاح استثنائي في عالم الأعمال لأن طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تلهم جمهورك المستهدف وتؤثر فيه وتترك بصمة لا تمحى على علامتك التجارية.

طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي تحول استراتيجي حقيقي يفتح الباب أمام فرص نمو جديدة ويزيد من نجاح العلامة التجارية.

تواصل الآن مع Ensign Agency افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض شريكك للنجاح واحصل علي خدمة متميزة معنا.

ما هي طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي :

طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو الاستخدام الاستراتيجي لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات والخدمات والعلامات التجارية،

من خلال إنشاء ومشاركة مجموعة متنوعة من المحتوى، والتفاعل مع الجماهير وتشجيعهم على اتخاذ إجراءات، مثل شراء المنتجات أو طلب الخدمات،

ثم يتم تحليل نتائج جميع الأعمال السابقة لقياس مدى تحقيق الأهداف التسويقية ومراجعة بعضها لتحقيق النجاح.

تواصل مع وكالة حامل الراية في الرياض Ensign Agency، شريكك في النجاح.

أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي :

يعد طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أداة قوية للشركات للتواصل مع جمهورها المستهدف وتحقيق مجموعة من الأهداف المهمة لنموها وتصورها من اهمها:

الوصول إلى جمهور أوسع

مع التوقعات بوصول عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى 4.89 مليار مستخدم بحلول نهاية عام 2023،

خاصة وأن نفس الإحصائيات تُظهر أن المستخدمين يقضون في المتوسط أكثر من ساعتين يومياً على وسائل التواصل الاجتماعي،

فهي فرصة واعدة للشركات للوصول إلى جمهور واسع ومتنوع الأمر واضح.

نظرًا لأن جمهور وسائل التواصل الاجتماعي نشط، يمكن لاستراتيجية تسويق مدروسة لهذه المنصات أن تساعد شركتك على زيادة الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى جمهور أوسع وجذب عملاء جدد.

استهداف الجمهور المناسب

توفر إعلانات طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الخيارات، بما في ذلك الاستهداف الجغرافي والديموغرافي، والاستهداف السلوكي بناءً على تفاعل المستخدم مع المنصة،

وحتى الاستهداف الزمني، الذي يحدد وقتًا محددًا لعرض المحتوى لتحقيق أقصى قدر من الوصول والتفاعل، لضمان استهدافك للجمهور المثالي يمكنك توجيه جهودك التسويقية للوصول الى عميلك المثالي بفعالية وكفاءة.

إنشاء علامتك التجارية وتحسين حركة المرور

من خلال مشاركة المحتوى القيّم على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك التواصل بسهولة مع جمهورك، وبناء الثقة معهم،

 وترسيخ مصداقية علامتك التجارية كخبير في المجال، وزيادة عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني لشركتك وزيادة العملاء المحتملين والتحويلات.

فرص قيمة للشراكات مع المؤثرين

وفقًا لمعهد التسويق الرقمي، يثق 82% من المستهلكين في الآراء التي يشاركها الأصدقاء والعائلة والشخصيات المؤثرة على قنوات التواصل الاجتماعي ويستخدمونها لاتخاذ قرارات الشراء.

لذلك، فإن الاستفادة من قوة المؤثرين في طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الشراكة معهم أمر ضروري لنجاح العلامة التجارية والترويج الفعّال.

انخفاض تكاليف التسويق

ما يجعل طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي خياراً جذاباً للشركات هو انخفاض تكاليفه مقارنةً بتكاليف التسويق التقليدية عبر التلفزيون والصحف.

تقدم المنصات مجموعة من الخيارات الإعلانية المدفوعة من حيث التكلفة، بدءاً من المبالغ المتواضعة إلى الميزانيات الكبيرة.

كما أن الاستهداف الدقيق للجمهور ووصول الإعلانات إلى الأشخاص المهتمين بالمنتج أو الخدمة فقط يوفر المال الذي كان سيستهلكه الإعلان التقليدي من خلال العرض على جمهور أوسع، قد لا يكون معظمهم مهتمًا بالمنتج.

تواصل الان معنا في السعودية واحصل علي عروض حصرية ومتميزة واعرف طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع Ensign Agency شريكك للنجاح.

أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

عيوب طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي :

مثل أشكال التسويق الأخرى، فإن طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لها العيوب التالية:

  • صعوبة التمييز بين كثرة المحتوى: تمتلئ منصات وسائل التواصل الاجتماعي بكمية هائلة من المحتوى، مما يجعل من الصعب جعل رسالتك التسويقية بارزة وجذب انتباه جمهورك المستهدف.
  • صعوبة التحكم في المحتوى: يمكن أن تؤثر التغييرات في الخوارزميات وسياسات منصات التواصل الاجتماعي على ظهور المحتوى التسويقي وإمكانية الوصول إليه، مما يجعل من الصعب التحكم في الأنشطة التسويقية.
  • مضيعة للوقت وكثيفة العمالة: إن إنشاء محتوى عالي الجودة وتنظيمه ومتابعته والتفاعل مع المستخدمين من خلال الرد على التعليقات يستغرق وقتاً طويلاً وعمالة كثيفة وقد لا يكون ذلك ممكناً للكثيرين، خاصةً الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الميزانيات التسويقية المحدودة.
  • صعوبة قياس العائد على الاستثمار: من الصعب تحديد تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على المبيعات والإيرادات، وقد يكون من الصعب تحديد الوقت والموارد المستثمرة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لا تتردد في الاتصال بنا علي الرقم 01016666056، فنحن نقدم لك طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي خدمة احترافية متميزة وعروض حصرية.

تطوير طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي :

يتطلب تطوير استراتيجية طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهارة وإبداعًا لتقديم تجربة تسويق رائعة لمنتجاتك وخدماتك،

وهناك عدد من الخطوات التي يمكن تنفيذها خطوة بخطوة لضمان نجاح استراتيجية التسويق:

1- تحديد الأسواق والجمهور المستهدف

سيساعدك تحديد السوق المستهدف والجمهور المستهدف على معرفة الموارد التي يجب تخصيصها للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

  • ما هي فئتهم العمرية؟
  • ما هي مشاكلهم مع منتجك أو المنتجات المشابهة؟
  • ما هي حلولك؟
  • متى يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي وما هي منصاتهم المفضلة؟

إذا كنت تستهدف الشباب واليافعين، فإن إنستغرام وسناب شات هما الخياران المتاحان؛ أما إذا كنت تستهدف البالغين والمؤثرين، فإن فيسبوك وتويتر ولينكد إن هي الخيارات المتاحة.

على سبيل المثال، تحظى منصات سناب شات وتويتر وإنستجرام بشعبية كبيرة بين المستخدمين في دول الخليج، بينما يحظى يوتيوب وفيسبوك بشعبية كبيرة في مصر.

انقر هنا للحجز أو اتصل بنا لمزيد من المعلومات عن طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي!

2- تحديد الأهداف التسويقية

من أجل استراتيجية تسويق ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي، من المهم تحديد أهدافك التسويقية.

تذكر أن أهدافك التسويقية هي التي ستوجه استراتيجيتك التسويقية بشكل عام: لماذا تريد متابعين وما الذي تريد أن يفعله المتابعون، وليس بالضرورة أن يكون ذلك من أجل المال.

تتضمن بعض الأهداف العامة لتواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي ما يلي:

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • تحسين خدمة العملاء.
  • الحفاظ على صورة متسقة للعلامة التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • زيادة عدد الزيارات إلى الموقع.
  • تسويق المنتجات والخدمات.

اتصل بـ Ensign Agency، شريكك في النجاح.

3- تطوير محتوى جذاب.

في هذه المرحلة، أنشئ مزيجًا من المحتوى الترويجي والتعليمي والترفيهي المصمم خصيصًا لجمهورك المستهدف.

يختلف المحتوى باختلاف المنصة والوسيلة، لذا اسأل نفسك: هل ترغب في إعطاء نظرة من وراء الكواليس على عملك، أو نشر خصومات حصرية،

أو نشر محتوى تعليمي ذي صلة بعملك، أو نشر ألعاب مسلية، أو نشر مراجعات العملاء وشهاداتهم، أو نشر مراجعات العملاء وشهاداتهم؟

بشكل عام، يجب أن يكون المحتوى فريدًا ومبتكرًا، وأن يحتوي على صور ومقاطع فيديو عالية الجودة وجذابة، وأن يقدم قيمة مضافة للمتلقي ويحفز على التفاعل.

ويمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال الاستعانة بكتّاب محتوى محترفين من “مستقبل”، أكبر منصة مستقلة باللغة العربية.

4- وضع جدول زمني للنشر

حدد أفضل وقت لنشر المحتوى الخاص بك، وفقًا للوقت من اليوم الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطًا وتفاعلًا، مثلًا في الصباح أو المساء،

مع تحديد معدل النشر المناسب بناءً على كثافة المحتوى الخاص بك وقدراتك الإنتاجية.

تواصل مع بـ Ensign Agency، شريكك في النجاح.

5- تفاعل مع جمهورك

بمجرد نشر المحتوى لجمهورك، من المهم أن تتفاعل معهم لبناء شعور بالانتماء لعلامتك التجارية وبناء علاقة قوية معهم.

قم بالرد على تعليقاتهم ورسائلهم، وأجب على أسئلتهم بالتفصيل، وشارك في المناقشات المتعلقة بمجال عملك والمواضيع التي تهم جمهورك،

وشجع على المشاركة من خلال الأسئلة والاختبارات واستطلاعات الرأي والألعاب التفاعلية، وأظهر الدعم والولاء لعلامتك التجارية.

6- راقب النتائج وحللها

احرص على تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية لنشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي لقياس فعالية جهودك التسويقية وتعديل استراتيجيتك في المستقبل:

باستخدام أدوات التحليل الخاصة بالمنصة مثل Google Analytics وFacebook Insights وTwitter Analytics, قياس فعالية أنشطتك التسويقية وتعديل استراتيجياتك المستقبلية.

اجمع البيانات عن أنشطتك التسويقية وجماهيرك وابدأ في تحليلها لفهم الاتجاهات والتغيرات في الأداء وتحديد العوامل المؤثرة فيه.

قارن وحلل الأداء عبر المنشورات المختلفة والمنصات المختلفة لتحديد الطرق الفعالة للمساعدة في تحقيق أهدافك.

تواصل معنا واعرف مزيد من المعلومات عن انواع محتوي السوشيال ميديا.

7- تحسين استراتيجية التسويق

الخطوة الأخيرة لنجاح جهودك التسويقية هي التحسين المستمر لاستراتيجيتك التسويقية على وسائل التواصل الاجتماعي بناءً على الرؤى المستندة إلى البيانات،

وتحديثها باستمرار بناءً على تغيرات السوق والجمهور، وتحليلها باستمرار لتحسين الأداء بمرور الوقت.

لا شك أن التسويق الفعال القائم على التخطيط والتنفيذ الاحترافي سيحقق النتائج المرجوة.

لذلك، يجب ترك مهمة إنشاء طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمسوقين الرقميين المحترفين الذين يمكن التعاقد معهم من خلال منصة “مستقبل”، أكبر منصة عربية للعاملين المستقلين.

لمعرفة المزيد عن طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تواصل معنا الان في السعودية.

طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي :

استراتيجية طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبارة عن سلسلة من الخطط لزيادة الوعي والمشاركة والإيرادات لشركة أو علامة تجارية من خلال منصات التواصل الاجتماعي:

اولا: التسويق عبر فيسبوك

تشير الإحصاءات إلى أن 69% من المتسوقين عبر الإنترنت يقومون بالشراء بعد مشاهدة محتوى مخصص على فيسبوك،

مما يجعل التسويق عبر فيسبوك جزءًا أساسيًا من أي حملة تسويقية ترغب في نشر الخبر، وبشكل عام يستخدم التسويق عبر فيسبوك عدة استراتيجيات، منها

1- الإعلانات المدفوعة على فيسبوك

عادةً ما تستهدف الحملات الإعلانية على فيسبوك المستخدمين بناءً على التركيبة السكانية والموقع الجغرافي ومشاركة المستخدم ومعلومات الملف الشخصي،

ويتم عرضها عبر التطبيق، بما في ذلك خلاصات المستخدم والقصص وMessenger وFacebook Marketplace يمكن عرض الإعلانات في جميع أنحاء التطبيق، بما في ذلك خلاصات المستخدم والقصص وMessenger وFacebook Marketplace.

تعتمد تكلفة الإعلان على فيسبوك على عدة عوامل، بما في ذلك: حجم الجمهور المستهدف، وموضع الإعلان، والمدة، والوقت من اليوم، والبلد.

يمكن للمسوّقين الاختيار من بين أنواع وأشكال مختلفة من إعلانات فيسبوك، مثل الصور ومقاطع الفيديو والقصص والمنشورات،

وذلك حسب أهداف الحملة الإعلانية، ويمكن أن يختلف الغرض من الإعلان من التحويل إلى التواصل إلى النقرات على الروابط.

قبل بدء الإعلان، يجب تحديد الجمهور المستهدف والأهداف التسويقية ونوع المحتوى المراد تسويقه والميزانية ومدة الإعلان.

2- تحسين صفحتك على فيسبوك

صفحتك على فيسبوك هي نافذتك على العالم وأداة التسويق الأولى لك:

  • صورة الملف الشخصي والشعار الاحترافي
  • أزرار الحث على اتخاذ إجراء مثل احجز / اشترِ / اتصل بنا الآن.
  • معلومات الاتصال، بما في ذلك روابط لمواقع الويب وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني.
  • منشورات مثبتة لأحدث العروض الترويجية.
  • عناوين URL مخصصة للصفحة.
  • الفئة التجارية الدقيقة التي تصف نشاطك التجاري

3- استخدام مجموعات فيسبوك وريلز

يمكن إنشاء مجموعات على فيسبوك للعملاء المحتملين والمستهلكين التجاريين المحتملين، مما يوفر مكانًا للتفاعل والتواصل المباشر مع جمهورك، يمكنك أيضًا إنشاء رايلز جذابة لزيادة التفاعل.

تواصل مع شريكك للنجاح في السعودية واعرف طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

التسويق عبر تويتر

ثانيا: التسويق عبر تويتر

يعتبر افضل طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير الإحصائيات إلى أن الإعلان على تويتر يمكن أن يصل إلى ما يقرب من 445 مليون مستخدم حول العالم.

لذلك، يمكنك استخدام تويتر لتطوير استراتيجية فعالة لتحقيق أهداف علامتك التجارية:

1- الإعلانات المدفوعة

تأتي الإعلانات المستهدفة على تويتر في مجموعة متنوعة من التنسيقات، بما في ذلك أنواع مختلفة من الوسائط، بدءًا من الإعلانات النصية، التي تظهر مثل :

التغريدات العادية دون أي وسائط إضافية ولها حد أقصى لعدد الأحرف يبلغ 280 حرفًا، إلى إعلانات الصور والفيديو. قبل أن تبدأ في الإعلان،

تحتاج إلى تحديد جمهورك وأهدافك التسويقية ونوع المحتوى الذي تريد بيعه وميزانيتك ومدة إعلانك، كما هو الحال مع إعلانات فيسبوك.

2- المشاركة في الوقت الفعلي

يُعرف تويتر بطبيعته في الوقت الفعلي، لذلك يجب أن تتمحور استراتيجيتك دائمًا حول المحتوى ذي الصلة، مثل مشاركة الأخبار والمواضيع المتداولة وتحديثات الصناعة،

والتحدث مع جمهورك باستخدام الوسوم ذات الصلة إن إيقاع تويتر السريع لجذب الانتباه في بيئة سريعة الإيقاع، اجعل تغريداتك موجزة وجذابة.

3- استخدام الهاشتاجات

تعد الهاشتاجات عنصرًا مهمًا في تويتر، يمكن أن يؤدي استخدام الهاشتاجات ذات الصلة في تغريداتك إلى زيادة الرؤية وقابلية الاكتشاف.

استخدم الهاشتاجات ذات الصلة بمنتجاتك أو خدماتك أو أنشئ هاشتاجات تروّج لعلامتك التجارية للترويج للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

4- شراكات المؤثرين

يُعد التسويق عبر المؤثرين استراتيجية فعالة على تويتر.

فببساطة يمكن أن يؤدي تحديد المؤثرين في مجال عملك أو مجال تخصصك وعقد شراكات معهم إلى توسيع نطاق وصول علامتك التجارية والتفاعل مع جمهور أكبر.

لذلك يعتبر اسناب شات افضل طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

تسويق سناب شات

ثالثا: التسويق سناب شات

Snapchat هو تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية للمراهقين والشباب، حيث يبلغ عدد مستخدميه النشطين يومياً 363 مليون مستخدم، 75% منهم من جيل الألفية.

هذا يعني أن التسويق عبر Snapchat مثالي للعلامات التجارية التي ترغب في التواصل مع فئة الشباب والجيل النشط، ويمكنها القيام بذلك من خلال عدد من الاستراتيجيات، بما في ذلك

1- إنشاء محتوى أصلي وإبداعي

يُعرف Snapchat بأنه منصة محتوى سريع الزوال، ويجب أن يعكس المحتوى الخاص بك ذلك، باستخدام ميزات Snapchat الفريدة – العدسات والفلاتر والقصص – لجعل جمهورك على Snapchat ،

لمشاركة محتوى ذي صلة وممتع وجذاب: من خلال إنشاء العدسات والفلاتر والقصص، يمكنك إنشاء تجربة تفاعلية وجذابة لجمهورك.

2- العروض الترويجية الحصرية

استخدم Snapchat لمشاركة العروض الترويجية والخصومات الحصرية مع جمهورك.

قم بإنشاء عروض ترويجية وهدايا لفترة محدودة لتحفيز المستخدمين على التفاعل مع علامتك التجارية على Snapchat.

سيؤدي ذلك إلى خلق شعور بالإلحاح والخوف من تفويت الفرصة وتشجيع المستخدمين على اتخاذ إجراء.

3- الإعلانات المدفوعة

من خلال إعلانات سناب شات، يمكنك الوصول إلى مستخدمي سناب شات المتفاعلين بالفعل مع علامتك التجارية،

ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى جماهير جديدة بناءً على عمر المستخدم أو اهتماماته المحددة أو تفاعله السابق على المنصة مع منتجات وخدمات مماثلة يمكنك أيضًا،

التسويق عبر يوتيوب

رابعا: التسويق عبر يوتيوب

تشير الإحصاءات إلى أن 68% من المستخدمين يقررون شراء منتج معين بعد مشاهدة يوتيوب، مما يجعل التسويق عبر يوتيوب ضرورة:

1- تقديم محتوى فيديو عالي الجودة

نظرًا لأن YouTube عبارة عن نظام أساسي يركز على الفيديو، فإن إنشاء محتوى فيديو عالي الجودة يجذب جمهورك المستهدف أمر أساسي لاستراتيجيتك.

يمكن أن يشمل ذلك مراجعات المنتجات ومقابلات العملاء ومقاطع الفيديو التثقيفية.

استثمر في إنتاج مقاطع فيديو احترافية وحسّن مقاطع الفيديو الخاصة بك لمحركات البحث على يوتيوب باستخدام الكلمات الرئيسية والعلامات والأوصاف المستهدفة،

لتحسين إمكانية الاكتشاف، وانتبه جيدًا للصور المصغرة للفيديو وصور القناة كخطافات لجذب المشاهدين، وأنشئ فيديو مفصلاً وجذابًا.

2- التعاون والترويج المشترك

يعد التعاون مع منشئي المحتوى الآخرين والمؤثرين على YouTube مع الجمهور المستهدف استراتيجية مثمرة.

ويشمل ذلك الظهور كضيف، والمحتوى الذي يتم إنتاجه بشكل مشترك والترويج المشترك لقنوات بعضهم البعض.

يتيح لك ذلك الوصول إلى جماهير جديدة واكتساب المصداقية من خلال التفاعل مع منشئي محتوى آخرين موثوق بهم.

3- التفاعل مع المجتمع

تفاعل مع مجتمع YouTube من خلال التعليقات والرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي للإجابة عن الأسئلة وتشجيع النقاش وبناء علاقات مع جمهورك.

يمكنك أيضًا خلق إحساس بالمجتمع من خلال تنظيم المسابقات والهدايا واستطلاعات الرأي التي تشجع مشاركة المستخدمين وتفاعلهم.

لا تنسَ أيضًا أن الرد على التعليقات سيزيد من حالة الفيديو الخاص بك في الخوارزمية، حيث أن المزيد من التعليقات يعني أن الفيديو يبدو أكثر شعبية.

4- تحليل منافسيك

يمكنك البحث عن قنوات منافسيك على يوتيوب وتحليلها،

بما في ذلك عدد المشتركين ومتوسط المشاهدات لكل فيديو وتكرار النشر وجودة الفيديو بشكل عام وما يقولونه في التعليقات وأخيرًا الموضوعات الرئيسية التي ينشرونها.

ثم حدد مقاطع الفيديو الأكثر شعبية لديهم واسأل نفسك كيف يمثلون أنفسهم وكيف يمكنك تمييز علامتك التجارية عن علامتهم التجارية،

ثم حدد أفكار المحتوى الجديدة التي يمكنك الحصول عليها من هذه القنوات.

5- إعلانات يوتيوب

تأخذ إعلانات يوتيوب شكل مقاطع فيديو، ولكن يمكنك أيضًا وضع إعلانات بانر.

يمكن أن تكون قابلة للتخطي أو غير قابلة للتخطي بعد خمس ثوانٍ في الفيديو أو على الموقع الإلكتروني.

ابدأ رحلتك نحو النجاح مع وكالة حامل الرية Ensign Agency، شريكك للنجاح اتصل بنا الآن للحجز والاستفسار، ولا تفوت عروضنا الحصرية في السعودية.

التسويق عبر إنستجرام

خامسا: التسويق عبر إنستجرام

نظرًا لأن 50% من مستخدمي إنستجرام يقولون إنهم زاروا الموقع الإلكتروني لعلامة تجارية بعد مشاهدة قصة على إنستجرام،

فإن التسويق عبر إنستجرام يعد استراتيجية تسويق مهمة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة للشركات التي تتطلع إلى زيادة المبيعات, تتضمن استراتيجيات التسويق عبر إنستجرام ما يلي:

1- القصص المرئية

يجب أن يتمحور محتوى إنستاجرام حول الصور المرئية الجذابة، مثل الصور ومقاطع الفيديو والقصص عالية الجودة ومقاطع الفيديو التي تظهر على رايلز،

باستخدام ميزات إنستاجرام مثل: الفلاتر والملصقات والهاشتاج, إبراز المحتوى الخاص بك بشكل إبداعي.

يعد استخدام قصص إنستغرام بشكل يومي طريقة رائعة لنشر العروض أو تحديثات الشركة أو ببساطة محتوى ممتع.

ويشمل ذلك منشورات من وراء الكواليس حول عملك أو موظفيك، والمنشورات التعليمية التي تقدم نصائح بسيطة حول كيفية القيام بشيء ما أو صنعه،

والمنشورات التحفيزية التي تجمع بين الصور البسيطة والاقتباسات الرائعة أو النصوص المشجعة، وأخيرًا، المنشورات الشائعة تشمل منشورات العطلات التي تحتفل بالأعياد والمهرجانات والمناسبات.

2- التسويق المؤثر

يعد من طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التسويق عبر المؤثرين استراتيجية شائعة جدًا على إنستاجرام،

حيث يمكنك التعاون مع المؤثرين للترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك من خلال جعل جمهورك يستخدم منتجاتك وميزاتها ويتفاعل معها ويتحدث عنها.

3- تشجيع المحتوى الذي ينشئه المستخدمون

يمكنك تشجيع جمهورك على إنشاء ومشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون والمتعلق بعلامتك التجارية أو منتجك.

يمكن لمشاركة مثل هذه الفيديوهات أن تعرض رضا العملاء، وتضع منتجك في بيئة حقيقية وتروج لصورة تُظهر اهتمامك الحقيقي بعملائك.

4- الإعلانات المدفوعة

توفر الإعلانات المدفوعة على Instagram طرقًا مثيرة ومتنوعة لتحقيق أهدافك التسويقية، بما في ذلك الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو التي تبلغ مدتها 60 ثانية،

والإعلانات الدوّارة وإعلانات القصص والإعلانات داخل علامة التبويب “استكشاف”.

حدّد جمهورك المستهدف وأهدافك وميزانيتك على هذه المنصة – وغالبيتهم من الشباب – واستخدمها في تحقيق أهدافك.

أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي أدوات برمجية ومنصات مصممة لمساعدتك في إدارة استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحليلها وتحسينها:

  • إدارة وسائل التواصل الاجتماعي: تتيح لك هذه الأدوات جدولة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي مسبقاً وأتمتتها.
  • عادةً ما يمكن تخصيص المنشورات بالنصوص والصور والفيديوهات والوسوم، ويمكن تعيين تاريخ ووقت محددين للنشر: Hootsuite و Buffer و SocialPilot هي بعض الأمثلة على ذلك:
  • تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي: توفر هذه الأدوات رؤى وبيانات حول أداء وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، مما يسمح لك بتتبع وتحليل المقاييس الرئيسية مثل:
  • المشاركة والوصول ومرات الظهور، مثل Google Analytics و Brandwatch والزيارات الفعلية والتحويلات وغيرها من المقاييس الرئيسية التي يمكن تتبعها وتحليلها.
  • أدوات الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي: صُمِّمت هذه الأدوات خصيصًا لإنشاء حملات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي وإدارتها وتحسينها: وتشمل هذه الأدوات مدير إعلانات فيسبوك وإعلانات جوجل على تويتر.
  • أدوات تحسين محركات البحث (SEO): تعمل هذه الأدوات، مثل SEMrush وGoogle Keyword Planner، على تحسين محتوى الحساب والموقع الإلكتروني لمحركات البحث لزيادة الظهور عند البحث عن مواضيع وكلمات رئيسية مماثلة.

طريقة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي!

ابدأ رحلتك نحو النجاح مع وكالة حامل الراية Ensign Agency شركة تسويق الكتروني في السعودية، شريكك للنجاح اتصل بنا الآن للحجز والاستفسار، ولا تفوت عروضنا الحصرية.

لا تتردد في التواصل مع Ensign Agency شريكك للنجاح، فنحن هنا لخدمتك بكل اهتمام واحترافية.

اتصل بنا علي الرقم 01016666056، فنحن نقدم لك خدمة احترافية متميزة وعروض حصرية في السعودية.

شارك هذا المنشور

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد للاستكشاف

هل تريد تعزيز عملك؟

مراسلتنا على الخط والبقاء على اتصال

هل انت معنا؟

يستمتع 43,947 مشتركًا بالفعل بأشياءنا المتميزة.
إشترك الآن