انواع الماركتينج | نجاحك علي السوشيال ميديا مضمون مع Ensign الافضل في مصر

انواع الماركتينج | نجاحك علي السوشيال ميديا مضمون مع Ensign Agency

انواع الماركتينج – دليلك للتعرف على أهم انواع الماركتينج يمكن القول أن مصطلح انواع الماركتينج هو أحد أكثر المصطلحات شيوعًا في عالم الأعمال، حيث أنه يعد أمرًا بالغ الأهمية لأي مشروع تجاري أو خدمي.

ومع تطور التكنولوجيا وظهور الإنترنت، أصبح مصطلح انواع الماركتينج عبر الإنترنت والماركتينج الرقمي أكثر شيوعًا.

واليوم، يتم استخدام الإنترنت في كل شيء تقريبًا – التواصل والتعلم والترفيه والتسوق، يوجد حاليًا أكثر من 4.66 مليار مستخدم نشط للإنترنت في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعادل 59.5% من سكان العالم.

سنتناول في هذا المقال انواع الماركتينج!

تواصل الآن مع Ensign Agency شريكك للنجاح وافضل شركة ديجيتال ماركتنج في مصر واحصل علي خدمة متميزة معنا.

1.الماركتينج التقليدي Traditional Marketing :

من انواع الماركتينج الماركتينج التقليدي هو نوع الماركتينج الذي كان يستخدم قبل ظهور الإنترنت، وعلى الرغم من أن الإنفاق على هذا النوع من الماركتينج قد انخفض بمرور الوقت إلا أنه لا يزال موجودًا،

ومن الوسائل التقليدية التي لا تزال تستخدم في هذا النوع من الماركتينج تشمل الوسائل التقليدية التي لا تزال تستخدم في هذا النوع من الماركتينج ما يلي:

  • التلفزيون
  • الراديو
  • الصحف
  • المجلات
  • ملصقات الشوارع
  • المنشورات
  • رسائل بريدية
  • فعاليات الشوارع
  • السينما
  • رعاة البرنامج
  • الشراكات

كانت استراتيجية المبيعات المستخدمة في هذا النوع من الماركتينج هي وسائل الإعلام الجماهيرية، والتي كانت مفيدة للغاية حيث كانت العلامات التجارية من خلالها تتعرض لملايين الأشخاص في نفس الوقت،

ولكن هذا من انواع الماركتينج لم يعد سائدًا أو شائعًا وتستخدمه الشركات كمكمل لاستراتيجيتها الماركتينجية الرقمية تستخدمه

تواصل معنا واحصل علي شراكة ناجحة مع Ensign Agency.

انواع الماركتينج

2.الماركتينج الالكتروني Digital Marketing :

من انواع الماركتينج إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية وإنشاء متجر إلكتروني، فمن المهم أن تكون على دراية بالماركتينج الرقمي ومعرفة كيفية تسويق خدماتك عبر الإنترنت.

وذلك لأن هذا النوع من الماركتينج هو الأكثر انتشاراً في الوقت الذي يزدهر فيه استخدام الإنترنت في كل مكان، حيث يبحث 78% من مستخدمي الإنترنت عن المنتجات عبر الإنترنت!

يمكن أن يساعدك الماركتينج الرقمي في الحصول على عملاء محتملين بسهولة، والوصول إلى جمهورك المستهدف بدقة، وتحليل النتائج وتخصيص إعلاناتك.

هناك أيضًا العديد من أدوات أتمتة الماركتينج المتاحة، والتي توفر الكثير من الوقت والمال والجهد وتحقق نتائج أفضل من ترك هذه الأنواع من الأنشطة للعوامل البشرية.

تواصل الان واحصل علي عروض حصرية ومتميزة مع Ensign Agency شريكك للنجاح.

 

3.الماركتينج المباشر من انواع الماركتينج :

من انواع الماركتينج لا يقتصر الماركتينج المباشر على التواصل المباشر مع العملاء مباشرة، بل يشجعهم أيضًا على اتخاذ إجراءات.

ويتم ذلك من خلال رسائل مخصصة على موقع LinkedIn أو رسائل البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف.

4.الماركتينج غير المباشر:

من انواع الماركتينج على عكس الماركتينج المباشر، يكون الماركتينج غير المباشر أكثر دقة لأنه يحاول الترويج لمنتج أو خدمة دون اتصال مباشر مع المستخدم.

ويتم ذلك من خلال المحتوى الذي يكون أكثر فائدة للقراء من البيع لهم، والماركتينج مع المؤثرين، وإنشاء محتوى تعليمي مجاني للعملاء، وما إلى ذلك.

5.الماركتينج المبتكر:

نوع من انواع الماركتينج التقليدي، ولكنه يُعرف باسم “تسويق الغوريلا” لأنه يجذب الانتباه ويُحدث تأثيرًا كبيرًا بميزانية صغيرة.

ومن أمثلة ذلك الصيدليات التي تضع خزانات أدوية كبيرة في الشوارع، وشركات العصائر التي تضع أقلام حبر على شكل علب عصير.

لا تتردد في الاتصال بنا علي الرقم 01016666056، فنحن نقدم لك خدمة احترافية متميزة وعروض حصرية.

6.الماركتينج الداخلي  Inbound Marketing:

من انواع الماركتينج أي شخص على دراية بالماركتينج الرقمي سيكون قد سمع بمفهوم الماركتينج الداخلي.

هذا لأن الماركتينج الداخلي أصبح الآن اتجاهًا لجميع الشركات عبر الإنترنت تقريبًا.

باختصار، يركز الماركتينج الداخلي على إشراك العملاء المحتملين من خلال محتوى عالي الجودة، والبقاء على مقربة منهم طوال رحلة الشراء بأكملها من خلال برامج إدارة علاقات العملاء،

والماركتينج عبر البريد الإلكتروني، وتحليل وجمع بيانات العملاء، وما إلى ذلك، ووضع المستهلك أولاً في كل مرحلة. ينصب التركيز على وضع المستهلك أولاً في كل مرحلة.

انقر هنا للحجز أو اتصل بنا لمزيد من المعلومات!

7.التسويق الخارجي Outbound Marketing :

يجمع التسويق الخارجي بين أساليب الإعلانات التقليدية والعامة والتواصل المباشر مع الشرائح المستهدفة. وعلى هذا النحو، تتنوع أساليبه ويمكن أن تكون واسعة جدًا،

مثل الإعلانات على التلفزيون، أو ضيقة مثل المقابلات المباشرة مع العملاء أو التعليمات الشخصية عبر البريد الإلكتروني، ويعتبر من أصعب وسائل التسويق وربما أقلها فعالية.

8.تسويق المحتوى:

من انواع الماركتينج يرتبط الماركتينج بالمحتوى ارتباطًا وثيقًا بمجموعة من تقنيات الماركتينج، ويركز على مساعدة القراء بالخدمات والمواد التعليمية، بدلاً من الإعلانات، دون أن يكون تطفليًا.

تستثمر العديد من الشركات في المحتوى لأنه من المرجح أن يعجب العملاء، وحتى لو لم يميلوا إلى الشراء الآن، فإنهم على الأقل سيوصونك للعملاء الآخرين من حولهم!

اتصل بـ Ensign Agency، شريكك في النجاح.

9.الماركتينج الجماهيري:

من انواع الماركتينج الماركتينج الجماهيري له فلسفة مشابهة جدًا للتسويق التقليدي، ولكنه يختلف عن الماركتينج التقليدي لأن الهدف منه هو جعل المنتج معروفًا لأكبر عدد ممكن من العملاء،

بغض النظر عن التقسيم الجغرافي أو شخصية المشتري أو مرحلة الشراء، ويختلف الماركتينج الجماهيري عن الماركتينج التقليدي لأنه يستخدم أكبر عدد ممكن من أدوات الماركتينج، سواء كانت تقليدية أو رقمية.

10.الماركتينج المصغر من انواع الماركتينج :

من انواع الماركتينج نقيض الماركتينج الجماعي، حيث يركز الماركتينج على فئة أو شريحة معينة ولا يكون واسع النطاق كما هو مستخدم في الماركتينج الجماعي،

ولكنه يستهدف مجموعة صغيرة من العملاء الذين يشتركون في خصائص معينة، مثل مدربي الموارد البشرية أو الأطباء، أو عادات المستهلكين ورغباتهم مقسمة وفقًا لذلك، وهو ما ينعكس في مفهوم شخصيات المشترين.

لمعرفة افضل شركة استضافة مواقع مصرية اضغط هنا 

11.الماركتينج الاجتماعي :

من انواع الماركتينج لا يشير الماركتينج الاجتماعي إلى الماركتينج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بل إلى الماركتينج العاطفي الذي يركز على مسؤولية المتجر أو المؤسسة تجاه المجتمع المحلي.

إنه يتعلق بتسويق شركتك وفي نفس الوقت تقديم أفكار للتواصل أكثر مع المجتمع المحلي، على سبيل المثال من خلال إنشاء مدرسة في قرية نائية أو تقديم خصومات للأطباء في أوقات كورونا الصعبة.

لاتتردد في التواصل معنا، ,واحصل علي خدمة متميزة واحترافية.

12.الماركتينج عبر المؤثرين:

من انواع الماركتينج يكمل الماركتينج عبر المؤثرين استراتيجيات الماركتينج الرقمي ويسعى إلى زيادة الوعي بالخدمة أو المنتج من خلال المؤثرين.

يتمتع المؤثرون بجماهير كبيرة وسمعة طيبة على الإنترنت، ويمكن أن يؤدي عرض المنتجات من خلال المؤثرين إلى كسب ثقة العملاء.

 

13.الماركتينج التفاعلي من انواع الماركتينج :

من انواع الماركتينج مثل النوع السابق من الماركتينج، يركز الماركتينج الفيروسي على سلسلة من الإجراءات المتعلقة باستراتيجية رقمية،

ولكن الهدف هنا هو ضمان مشاركة المحتوى من قبل أكبر عدد ممكن من العملاء من أجل نشره على نطاق واسع.

هناك العديد من الاستراتيجيات لهذا النوع من الماركتينج، ولكن قد يحدث الانتشار الفيروسي عن طريق الصدفة بين الحين والآخر، مثل الميم (صورة مضحكة).

14.الماركتينج عبر البريد الإلكتروني:

من انواع الماركتينج حيث قالت 64% من الشركات التي تبيع خدمات لشركات أخرى (B2B) أن الماركتينج عبر البريد الإلكتروني ساعدها على تحقيق أهدافها الماركتينجية،

فالماركتينج عبر البريد الإلكتروني هو نوع من الماركتينج الشخصي الذي يحقق نتائج عالية وتكاليف منخفضة في نفس الوقت،

وبالتالي فهو أحد الركائز الأساسية، في الوقت نفسه، من الضروري الانتباه إلى طريقة كتابة رسائل البريد الإلكتروني.

وذلك لأن العديد من العملاء من المحتمل أن يضعوها في صندوق الرسائل غير المرغوب فيها إذا كانوا قلقين بشأن المحتوى.

من المهم أيضًا تخصيص كل رسالة لكل مشترٍ، ويمكن استخدام أتمتة الماركتينج لتقسيم شرائح العملاء وإرسال الرسائل وفقًا لسلوكهم.

تواصل مع بـ Ensign Agency، شريكك في النجاح.

 

15.الماركتينج بالعمولةمن انواع الماركتينج :

من انواع الماركتينج يتيح لك نموذج الماركتينج بالعمولة كسب المزيد من المال وبيع المزيد من المنتجات لأنك تمنح الأشخاص الذين يسوقون لك عمولة عن كل عميل يشتري من خلالهم.

يمكنك القيام بذلك من خلال كوبونات خاصة لهؤلاء المسوقين وروابط التتبع التي تتيح لك معرفة العملاء الذين جاءوا من خلال المسوقين بالعمولة.

16.الماركتينج التجريبي:

من انواع الماركتينج هذه فلسفة أكثر من كونها نوع من أنواع الماركتينج، الهدف الأول من هذا النوع من الماركتينج هو توليد المشاعر الإيجابية وتقديم منتجات جديدة للعملاء،

حيث أن التجارب الجديدة قد تشجع العملاء على شراء الخدمة مرة أخرى في المرة القادمة إذا أعجبهم المنتج.

17.الماركتينج في المناسبات:

من انواع الماركتينج قد تثير الفعاليات في الشوارع أو في الأماكن العامة اهتمام الناس وتحولهم إلى عملاء محتملين، أو قد تستهدف ولاء العملاء.

ويساعد هذا النوع من الماركتينج على البناء على السمعة المكتسبة من الحدث ويسمح بالتواصل الوثيق مع العملاء المهتمين والعملاء المحتملين،

مما يتيح الفرصة لتعريفهم بالمنتجات والخدمات. تُعد فعاليات شركات الألعاب دائماً أمثلة جيدة لهذا النوع من الماركتينج، حيث تجذب انتباه الصحافة ومحترفي الألعاب والهواة.

تواصل معنا واعرف مزيد من المعلومات عن انواع الماركتينج.

18.الماركتينج العاطفي:

غالباً ما يتم مناقشة دوافع المستهلك واحتياجاته، لكن معظم الخبراء يتفقون على أن العواطف تلعب دوراً مهماً في قرارات الشراء.

وذلك لأن العواطف هي ردود أفعال الناس عند إدراك العالم والتفاعل مع الأشياء والأشخاص، ويتحرك الناس عندما يشعرون.

ولذلك، يلعب هذا النوع من الماركتينج دورًا في دراسة السلوكيات المختلفة من أجل تكييف الاستراتيجيات مع احتياجات العملاء.

لمعرفة افضل شركة تصوير منتجات في مصر اضغط هنا 

19.الماركتينج الحسي من انواع الماركتينج :

من انواع الماركتينج الهدف الرئيسي للتسويق الحسي، وهو نوع من أنواع الماركتينج، هو جعل المستهلكين المحتملين يتعلقون بالعلامة التجارية من خلال الحواس المختلفة،

مثل اللمس والبصر والشم والتذوق، ويستند هذا على حقيقة أن هذه الأنواع من التجارب لها تأثير كبير جدًا على العقل الباطن وتؤثر على قرارات الشراء لدى العملاء وهذا يرتبط بشكل أو بآخر بالماركتينج التجريبي.

لمعرفة افضل شركة تسويق الكتروني اونلاين في مصر  اضغط هنا 

خدمات الماركتينج

20.خدمات الماركتينج:

من انواع الماركتينج أخيرًا وليس آخرًا، أصبح هذا النوع من الماركتينج شائعًا مؤخرًا بسبب رواج بيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت.

هذا نوع مختلف من الماركتينج لأن هناك فرقاً كبيراً بين بيع منتج مادي يتم شحنه وبيع منتج، مثل الموسيقى أو الكتب الإلكترونية، لا يمكن للعملاء لمسها ولكنها تؤثر على حياتهم.

لمعرفة المزيد عن منصات التسويق تواصل معنا الان.

 

انواع الماركتينج!

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لتسويق نشاطك التجاري طالما أنها فعالة في التواصل مع جمهورك المطلوب.

تستخدم العديد من الشركات تقنية تسويقية واحدة أو عدة تقنيات تسويقية أو عدة تقنيات تسويقية لإيصال رسالتها.

في نهاية المطاف، عليك اختيار الطريقة التي تناسب المشترين والميزانية والموارد والأهداف الماركتينجية.

نحن نساعد شركاءنا على النجاح بشغف وابتكار.

دليل لأهم انواع الماركتينج..

ابدأ رحلتك نحو النجاح مع وكالة حامل الرية Ensign Agency، شريكك للنجاح اتصل بنا الآن للحجز والاستفسار، ولا تفوت عروضنا الحصرية.

 

شارك هذا المنشور

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد للاستكشاف

هل تريد تعزيز عملك؟

مراسلتنا على الخط والبقاء على اتصال

هل انت معنا؟

يستمتع 43,947 مشتركًا بالفعل بأشياءنا المتميزة.
إشترك الآن